الأحد، 20 فبراير 2011

مظاهرة مصرية – ليبية بالإسكندرية تطالب بإسقاط ديكتاتور ليبيا


تظاهر مئات الليبيين والمصريين اليوم الأحد أمام مقر القنصلية الليبية بمدينة الإسكندرية مرددين الهتافات المطالبة بسقوط الديكتاتور الليبي معمر القذافي، في خضم احتجاجات تشهدها ليبيا قتل فيها العشرات من المعارضين للنظام والمطالبين بتنحيته.
وانطلقت التظاهرة من أمام مسجد القائد إبراهيم القريب والذي كان مركزا لتجمعات المتظاهرين خلال احتجاجات الغضب التي استمرت لأكثر من أسبوعين قبل أن تؤدي إلى الإطاحة بحكم مبارك.
وردد المتظاهرون هتافا يقول "الشعب يريد إسقاط العقيد"، كما رفعوا لافتات كتبت عليها عبارات تقول "زي بن علي ومبارك يا قذافي كفاية لكل ظالم نهاية"، و"لا لإطلاق الرصاص الحي على متظاهري ليبيا"، و"يسقط الطغاة في العالم العربي".
ونقلت وكالة "رويترز" عن شاهد عيان، إن الليبيين المشاركين في المظاهرة رفعوا جوازات سفرهم للتأكيد أنهم ليبيون ومزقوا نسخا من "الكتاب الأخضر" الذي يضم أفكار القذافي السياسية وأشعلوا فيها النار.
وأضاف أن سائقي السيارات المصريين كانوا يحييون المتظاهرين خلال سيرهم في الشارع الذي توجد به القنصلية، فيما "لم يخرج أحد من القنصلية"، بحسب المصدر ذاته.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

بحث

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م