الاثنين، 21 فبراير 2011

تسريبات إعلامية عن تغيير وزاري يضم الجمل وعبدالنور وقليني والصاوي وحمزاوي

أكدت تسريبات إعلامية أن تشكيلا جديدا لحكومة تسيير الأعمال في مصر-التي يرأسها أحمد شفيق ويرفضه الثوار في ميدان التحرير - سيعلن عنه خلال ساعات ومن أبرز ملامحه الإتجاه لإلغاء وزارة الإعلام وتعيين الدكتور يحي الجمل الفقيه الدستوري المعروف نائبا لرئيس الوزراء، كما تم إبعاد د مفيد شهاب وزير الدولة السابق للشئون القانونية.
وقالت التسريبات التي أعلنها الإعلامي محمود سعد في برنامجه "مصر النهاردة " على الفضائية المصرية أمس الأحد ، أن التشكيل الجديد يضم أيضا د. عمرو حمزاوي الخبير في معهد كارينجي لدراسات الشرق الأوسط ، ومنير فخري عبدالنور سكرتير حزب الوفد وزيرا للسياحة، ود. أحمد جمال وزيرا للتعليم، ود. عمرو عزت سلامة وزيرا للتعليم العالي، والأخيرين كانا وزيرين سابقين لمدة قصيرة في عهد الرئيس السابق حسني مبارك، ود. هاني صفي الدين وزيرا للتجارة خلفا للدكتورة سميحة فوزي.

وأكد د.يحي الجمل نائب رئيس الوزراء في برنامج "العاشرة مساء " أمس الأحد للإعلامية منى الشاذلي هذه الأنباء، وأنه تم استحداث وزارة جديدة تحت مسمى وزارة الهجرة والعاملين بالخارج وترأسها النائبة السابقة في مجلس الشعب المنحل جورجيت قليني، وأن هذا التشكيل الجديد سيعلن عنه اليوم الاثنين أو  غدا على الأكثر، وسوف يتم حلف اليمين أمام المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وأضاف "أنه ما زالت هناك بعض الوزارات شاغرة منها وزارة التضامن الإجتماعي حيث أقيل د. علي مصيلحي الوزير السابق من منصبه وكذا وزارة الخارجية .
كما تم تعيين د.محمد الصاوي محمد وزيرا للثقافة، وهو مدير ساقية الصاوي الشهيرة .

وفي سياق آخر، قالت مصادر أنه تم إصدار قرار بالتحفظ وفرض الحراسة على أموال صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق وأحد الأضلاع الكبيرة في الحزب الوطني، ورجلي الأعمال سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة أوراسكوم للإنشاءات، وياسين منصور رئيس مجلس إدارة بالم هيلز للمنشآت السياحية، وذلك بناء على بلاغات وتحقيقات النيابة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

بحث

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م