الاثنين، 17 يناير 2011

شاب يشعل النار في نفسه أمام مجلس الشعب لعجزه في الحصول على رغيف عيش

حارة سد : أشعل شاب النار في نفسه، اليوم الاثنين، أمام مجلس الشعب ، وهو يردد هتافات ضد الشرطة.

وقال أحد شهود العيان، إن الشاب نقل إلى المستشفى للعلاج. وقال مصدر أمني: "قام مواطن بإشعال النار في نفسه اليوم أمام مجلس الشعب بعد سكب البنزين على جسده، وتم نقله إلى مستشفى قصر العيني".

من جانبها، ذكرت مصادر طبية أن المصاب يعاني من حروق من الدرجة الثالثة وحالته خطيرة جدا.

وقال حراس أمن أمام احدى بوابات مجلس الشعب: ان سائق سيارة أجرة استعمل طفاية الحريق الموجودة بسيارته في اخماد النار التي أمسكت بالرجل وان رجال اطفاء في المجلس استعملوا طفاية حريق خاصة بهم في اخماد النار أيضا.

وقال حارس "صب على الجزء الاسفل من جسمه بنزينا في الغالب وأشعل النار وارتمى على الارض."

وأضاف أن الرجل بدا للحراس في باديء الامر كما لو كان جاء للاعتصام أمام المجلس وأن أربعة ضباط حاولوا ابعاده من المكان. وتابع "ابتعد عنهم قليلا ثم أشعل النار في جسمه."

وأشارت معلومات أولية إلى أن الشاب اسمه عبده عبد الحميد، صاحب مطعم بالقنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية، من مواليد 1962، وأنه أقدم على ذلك بسبب غلق مطعمه ومحاولته تقديم شكوى للمسؤولين إلا أن محاولته باءت بالفشل، ما جعله يقدم على هذه الخطوة.

وكان الشاب التونسي محمد البوعزيزي قد أشعل النار في نفسه قبل شهر احتجاجا على البطالة مما أدى إلى اندلاع ثورة شعبية أسفرت عن فرار الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي إلى السعودية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

بحث

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م