الاثنين، 3 يناير 2011

كنيسة "القديسين"كانت على قائمة أهداف تنظيم القاعدة... والأمن المصري مشغول بتزوير الانتخابات.. هل يقال حبيب العادلي أم أن التزوير يشفع له؟


حارة سد : كنيسة القديسين في الاسكندرية التي استهدفها اعتداء دام ليلة رأس السنة كانت مدرجة ضمن قائمة طويلة لأماكن عبادة قبطية حددها منذ مطلع ديسمبر موقع الكتروني تابع لتنظيم القاعدة كأهداف لضربها.
ونشرت القائمة في الثاني من ديسمبر على موقع (شموخ الاسلام) الذي ينشر معظم بيانات القاعدة والمنتديات التي يقيمها أنصارها.

وتحت عنوان "قم ودع عنك الرقاد. مهم بخصوص تفجير الكنائس اثناء الاحتفال بعيد الكريسماس"، دعا الكاتب "كل مسلم غيور على عرض اخواته الى تفجير دور الكنائس اثناء الاحتفال بعيد الكريسماس اي في الوقت الذي تكون فيه الكنائس مكتظة".

وتشمل القائمة نحو 50 كنيسة قبطية في القاهرة والاسكندرية ومدن مصرية أخرى اضافة إلى كنائس قبطية في العديد من الدول الاوروبية ومن بينها فرنسا والمانيا وبريطانيا.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الاعتداء الذي استهدف كنيسة القديسين وأوقع21 قتيلا  ونحو 98 جريح، الا أن السلطات المصرية ألمحت إلى مسؤولية تنظيم القاعدة.

وكان هذا التنظيم الذي تبنى الاعتداء الدامي الذي استهدف كنيسة سيدة النجاة في بغداد مخلفا 46 قتيلا في 31 أكتوبر الماضي وجه آنذك تهديدات للكنيسة المصرية.

فقد طالب تنظيم (دولة العراق الاسلامية) التابع للقاعدة في تسجيل بإطلاق سراح امرأتين قبطيتين زعم انهما اعتنقتا الاسلام واعيدتا بالقوة إلى الكنيسة.

وقال انه في حال لم يفرج عن القبطيتين فان "القتل سوف يعمكم جميعا وسيجلب (بابا الأقباط) شنودة الدمار لجميع نصارى المنطقة".

والسيدتان القبطيتان هما كاميليا شحاتة و وفاء قسطنطين . وهما زوجتا كاهنين قبطيين أثار الحديث عن اعتناقهما الاسلام جدلا في مصر.

والأقباط يشكلون أكبر الطوائف المسيحية في الشرق الأوسط. وهم يمثلون 6 إلى 10% من سكان مصر البالغ عددهم 80 مليون نسمة، بحسب التقديرات.


أين الأمن المصري؟
كان مشغولا بتزوير الانتخابات لصالح الحزب المستولي على الحكم المسمى زورا"الوطني".. سرق الأمن إرادة الأمة وسلمها للنظام ، حتى المرشحين الأقباط أسقطهم لأنهم من أبناء الكنيسة المصرية ، وجاء النظام بـ7 أقباط معينين ضد الكنيسة .
هذا هو النظام ؟
وهذا هو جهاز الأمن ؟
وجاءت الضربة لتكشف جهاز الأمن .. فهل يقال حبيب العادلي؟أم أن التزوير يشفع له؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

بحث

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م