الخميس، 16 أكتوبر 2014

ضد الفساد| عاجل إلى وزير التربية والتعليم| طلبة "ثانوية الصف التجريبية" بدون مدرسين .. والإدارة التعليمية خارج الخدمة



<< التخصصات المطلوبة موجودة بالمدارس الإعدادية لعدم وجود واسطة
<< الفساد هو عنوان "تجريبية الصف" ... والإدارة ودن من طين وأخرى من عجين
خاض الناس في مركز الصف حربا ضروسا من اجل ان يكون فى المدينة مدرسة تجريبية مميزة، وقد تحقق الحلم، ولكنه وبعد 13 عاما المدرسة مهددة بتوقف الدراسة فيها للمرحلة الثانوية.
الدفعة الاولى كان عددها 160 طال  تقلص العدد حتى اصبح 10 طلاب فقط فى الثانوية العامة (ألا تلاحظون تقلص العدد خلال 13 عام!!) .. ولا يجدون مدرسين لغات فى "الكيمياء" و "الأحياء" و "الفيزياء" و "الرياضيات".
والإدارة التعليمية بالصف والتوجيه للأسف لا تعرف هل هو ضعف أداء، أم عدم تقدير للمسئولية، أم بماذا تصفون إدارة وتوجيه ومدرسة تجريبية لغات يرسل لها مدرسين غير مؤهلين تماما!!
والطلبة جميعهم متفوقين فاضطروا للذهاب إلى المعادى لأخذ دروس المواد العلمية باللغة الانجليزية، علما بأن الطالبة الاولى على محافظة الجيزة فى المرحلة الاعدادية من مدرسة الصف التجريبية.
أين إدارة المدرسة؟
إدارة المدرسة لا يعنيها الموضوع فى شيىء فهمها الأكبر هو الدروس فقط.
اقترب شهر من بدء الدراسة ولا حياة لمن تنادي واذا استمر الوضع على ما هو عليه الآن ستنتهى الدراسة عند المرحلة الاعدادية و ستفقد الصف مدرسة من اهم المدارس.
يذكر ان معظم المدرسين بالمدرسة يمارسون كل ألوان الفساد من تزوير للنتيجة، وترتيب الأوائل، والضغط على أولياء الأمور، وتكالبت قوى الفساد داخل المدرسة على الإطاحة بالمدير السابق حمدى ابو سنه و لم يمضى على تعيينه بالمدرسة شهر واحد لأنه اكتشف أن نسبة كبيرة من المدرسين لا تصلح للعمل في مدرسة لغات، و رحل الرجل الى التوجيه مرة اخرى وأصبحت المدرسة بلا مسئول!!
لماذا بعض المدرسين عديمي الكفاءة؟
لأن الإدارة تطبق مبدأ الواسطة ولا تهتم بذوي الكفاءة .
أولياء الأمور والطلبة في معاناة حقيقية ولا يجدوا مسئولا واحدا بإدارة الصف يستمع إليهم ويحل مشاكلهم فالإدارة مشغولة بأشياء أخرى.
وماذا لو فقدنا المدرسة؟ ستخسر الصف باكملها مدرسة متميزة
إننا نطالب محافظ الجيزة ووزير التربية والتعليم بالتحرك الفوري لحل هذه المشكلة، والتحقيق مع مدير عام الإدارة التعليمية للصمت الطويل منذ بدء العام الدراسي، علما بأن هذه التخصصات موجودة ومدفونة في مدارس القرى ولأن إدارة الصف لا تقبل سوى الواسطة فلا نصيب لهم أن يخدموا بلدهم الصف.
متى يتوقف الفساد؟
متى تتحرك الدولة لإنقاذ طلاب ثانوية تجريبي الصف؟
الحلول المقترحة و السريعة لحل هذه المشكلة
-هناك مجموعة من المدرسين المتخصصين موجودين في المدارس الإعدادية (منهم من هو حاصل على جيد جدا) يتم انتقالهم فورا لحل الأزمة.
-انتداب مدرسين من المدرسة الثانوية العامة بالصف ويحصل المدرس المنتدب على حافز تجريبى اضافى .
-عدد فصول أولى ثانوى هو فصل واحد وكذلك الصف الثاني والثالث

-ادارة اطفيح تحل مشكلة مدرستها بنفس الطريقة التي سوف يتم حلها في الصف.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

بحث

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م